img { border: 15px solid #000; background: #000; filter:alpha(opacity=60); opacity:0.6; padding: 1px; }

Tuesday, July 19, 2011

تخزين الملفات ومشاركتها على الإنترنت


جميعنا واجهنا مشكلة الحاجة إلى إرسال ملف كبير الحجم إلى شخص ما بحيث لا يمكننا إرساله بالايميل بسبب القيود المفروضة على حجم الملف الذي يمكن إرفاقه مع رسالة البريد الالكتروني. تقدم العديد من الموقع حاليا خدمة تخزين الملفات على مخدماتها الضخمة المتصلة بالانترنتو  عبر إعطاء مساحة للمستخدمين تبدأ من 1 جيجا في غالبية المواقع وتصل حتى 500 جيجا في بعض الأحيان و مجانا.

الموقع الذي إخترته للدراسة ولشرح مبدأ عمل الخدمة وإعطاء فكرة عنها هو موقع DriveHQ الذي يعد من الموقع الأولى التي قدمت هذه الخدمة للجمهور و يمثل هذا الموقع مع مثيلاته من المواقع الخدمية التي تقدم مساحات تخزين مجانية للمستخدمين أحد الحلول الرائعة لهذه المشكلة. بمجرد التسجيل في الموقع وإنشاء حساب مجاني فإننا نحصل على مساحة 1 جيجا.  يمكننا تخزين مانشاء من ملفات فيها ومشاركتها أو نشرها على الانترنت. يزود الموقع مستخدميه بواجهة جميلة وواضحة ولوحة تحكم سهلة وكأننا ضمن مجلد من مجلدات ويندوز بحيث يمكننا إنشاء المجلدات ورفع الملفات إلى الموقع ومشاركتها بكل سهولة و يسر.



نشر ملف (Publish)
إن نشر ملف أو محتويات مجلد ما تعني مشاركته وجعله متاحا لأي شخص نرسل له الرابط الذي ينشأه الموقع ويزودنا به حال نشر أي ملف أو محتويات مجلد وبعدها يمكن لأي شخص نرسل له هذا الرابط تنزيل هذا الملف أو محتويات المجلد دون الحاجة لتسجيل الدخول إلى  الموقع أو حتى لأن يملك حساب فيه.

ولنشر ملف نقوم بما يلي:

تحديد الملف والضغط على الزر نشر (Publish)


 ستظهر لنا رسالة تحتوي على تحذير بأنه ستتم مشاركة هذا الملف بالاضافة لبعض الخيارات الأخرى وبعد الموافقة ستظهر لنا رسالة تحتوي على الرابط وتخبرنا بنجاح العملية

كل مانحتاجه هو إرسال هذا الرابط للشخص المطلوب حتى يتمكن من تنزيل الملف.


مشاركة ملف أو مجلد(Share)

في حال كنا نرغب بمشاركة الملف أو محتويات المجلد مع أشخاص محددين مثل مستخدمي الموقع نفسه (تختار أسماء) أو لأشخاص نختارهم عبر وضع عنوان الايميل الخاص بهم.

سأكتفي بهذا الشرح و أترك إستكشاف باقي مزايا الموقع لجهودكم :   www.drivehq.com



0 comments:

Post a Comment

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More